اعتابو: أدعو الله أن احج بيت لله وارتداء النقاب وليس فقط الحجاب

اعتابو: أدعو الله أن احج بيت لله وارتداء النقاب وليس فقط الحجاب

- ‎فيإعلام و تعليم
275
6

 

قالت الفنانة الشعبية نجاة اعتابو، بأنها تتمنى أداء فريضة الحج، وارتداء النقاب وليس فقط الحجاب. وتدعو الله يوميا في صلواتها بأن تستجاب دعوتها.
وأكدت الفنانة المحبوبة، خلال لقاء لها مع إذاعة “ميد راديو”، في برنامج “قفص الاتهام”، الذي أذيع يوم الجمعة الماضي، بأنها لا تريد لأي كان بأن يراها بدون حجاب، وبأنها تتمنى أن يراها فقط أولادها وزوجها، مضيفة: “أنا ديما كنقولها للزوج ديالي، كنقولو بغيت ندير الخمار، يشوفوني ولادي من غير ولادي ما يشوفني حتى واحد”.

أما بخصوص تحريم أو تحليل الغناء، أوضحت عتابو، بأنها لا تستطيع أن تحكم على الغناء بالتحليل أو التحريم، مؤكدة، بأنها لم تختر الدخول الى مجال الغناء، ولكن الغناء هو من اختارها، مشيرة: “أنا ما عمرني ما ختاريت الغنا ولكن الغنى هو اللي جا لعندي، هو اللي تفرض عليا، إذ أن الإنسان مسير وليس مخير”.

نجاة اعتابو، أكدت خلال استضافتها بالبرنامج، بأنها فنانة شعبية مميزة، ولا يمكن مقارنتها بأي فنان أو فنانة أخرى، مؤكدة: “أنا لا أقارن، عطيني شي فنان بحال نجاة عتابو”.

يذكر أن نجاة اعتابو أحدثت ثورة فنية شعبية فور ظهورها على الساحة الفنية المغربية، قبل ما يزيد عن الثلاثين سنة. إذ ترسخ اسمها عند الجمهور المغربي بتلك الفتاة الصغيرة، التي اتجهت الى الغناء الشعبي بطريقة وبستايل خاص حاولت الحفاظ عليه طيلة مسيرتها الفنية، وكان سببا في تميزها وعدم قدرة أي فنان أوفنانة التشبه بها أو تقليدها.

فناهيك عن صوتها المميز والطبقات التي تفضل الغناء بها، بالاضافة الى المواضيع الاجتماعية التي تختارها في اغانيها، نجحت نجاة اعتابو وأصبحت أيقونة للفن الشعبي بامتياز.

منارة

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،