اتهام “مقدم” دوار لاندي بجماعة السعادة بمراكش بالاعتداء الجسدي و التحرش الحنسي والشطط في استعمال السلطة

اتهام “مقدم” دوار لاندي بجماعة السعادة بمراكش بالاعتداء الجسدي و التحرش الحنسي والشطط في استعمال السلطة

- ‎فيمجتمع
545
6
سمية العابر/مراكش
عاش دوار لاندي بجماعة السعادة و التابع لعمالة مراكش، تفاصيل إعتداء جسدي بليغ ، راح ضحيته المحجوب اتبيري ، الحامل للبطاقة الوطنية EE 373977 و البالغ من العمر 27 سنة من طرف عون السلطة ” مقدم الدوار”.
وحسب الإفادات التي توصل بها فرع مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان، فان الواقعة تعود تفاصيلها  إلى يوم الجمعة 24 ماي 2019، حيث تعرضت أخت الضحية للتحرش الجنسي من طرف العون المذكور، قبل أن يعرضها للسب و الشتم رفقة طفلتها ، و لم يتوقف العون عن ذلك بل دخل في شجار مع أفراد الأسرة، قبل أن يتحول الشجار إلى محاولة القتل بإستعمال فأس. وقد اصيب الضحية بجروح وردوخ إستدعت نقله  إلى مستعجلات إبن طفيل بمراكش ، ليتم إخضاعه لعملية جراحية على مستوى الرأس بأحد المصحات الخاصة بنفس المدينة، حيث سلمت له شهادة طبية تصل مدة العجز بها محددة في 30 يوما قابلة للتمديد ، و سيخضع الضحية لعملية جراحية ثانية، نظرا للتجلط الدم فوق قشرته الدماغية.
و بحسب رسالة الجمعية توصلت كلامكم بنسخة منها، فإن مقدم دوار لاندي معروف بسلوكه العدواني إتجاه الساكنة و ببشططه في إستعمال السلطة، بحيث رفض يوم الحادث التدخل لطلب سيارة الإسعاف لنقل الضحية للمستشفى .
واعتبرت الجمعية الحقوقية، الإعتداء الشنيع الذي طال المحجوب اتبيري من طرف مقدم دوار لاندي، عنفا ومسا بسلامته البدنية وإنتهاكا للحق في السلامة الجسدية وفعلا يجرمه القانون، إضافة الى كونه شططا في إستعمال السلطة ،كما استنكرت ما قام به عون السلطة من ضرب تسبب في جروح خطيرة كادت تمس حق الضحية في الحياة، و أساليب التحرش و الشتم الذي طال السيدة رجاء اتبيري من طرف نفس العون.
وطالبت الجمعة كل من الوكيل العام لذى الملك بمحكمة الاستئناف بمراكش،  و والي جهة مراكش آسفي، و قائد  سرية الدرك الملكي بالسعادة  بحكم مسؤولياتكم القانونية والإدارية، بفتح تحقيق عاجل في النازلة ، وترتيب الجزاءات والآثار القانونية ، صيانة لحقوق الضحية وأخته وإعمالا للقانون،  كما ناشدتهم بوضع حد لإستغلال النفوذ من طرف المقدم وعدم تدخله لطلب الإسعاف رغم تدخلات ومناشدة الساكنة، مما يشكل عدم تقديم المساعدة لانسان في خطر.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،