أحمد إمام يساند المغرب ضد المذيعة الخياط

أحمد إمام يساند المغرب ضد المذيعة الخياط

- ‎فيسياسة
1761
6
أماني-الخياط
فضل الناشط الحقوقي المصري أحمد إمام، مساندة المغرب ضد مواطنته أماني الخياط، بسبب قذفها المملكة، فيما عادت المياه لتتحرك بين دبلوماسيي البلدين بعد تعزية المغرب لمصر في وفاة جنود في حادث الفرافرة.

وانضاف النشاط الحقوقي، أحمد إمام، إلى المدعين ضد مذيعة قناة “أون تي في” أماني الخياط، وقد علم أنه تقدم بشكاية لدى النائب العام المصري، والتي دعا من خلالها الاقتصاص من المدعى عليها بسبب تحريها السب والقذف ضد المملكة المغربية.

وجاء في بلاغ للناشط الحقوقي، جرى تعميمه على وسائل الإعلام المصرية، أن الاتهامات التي أطلقتها أماني الخياط تهدد العلاقات الثنائية بين المغرب ومصر، ومصيرها قطع العلاقات الدبلوماسية بينهما مما يستدعي إخضاع المذيعة للمساءلة لتسببها في هذا الأمر الذي يعتبر مخالفا للقانون المصري.

وتواجه أماني الخياط دعوى قضائية أخرى تقدم بهام مثلوا الجالية المغربية في مصر بعد اتهامها المغرب، كبلد يستقيم اقتصاده على الدعارة، ويحتل مراتب متقدمة في البلدان التي تعرف نسبة إصابة كبيرة بمرض فقدان المناعة المكتسبة.

من جهة أخرى، فإن العلاقات بين البلدين عادت للانتعاشة من جديد بعدما تلقى سامح شكري وزير الخارجية المصري رسالة عزاء ومواساة من صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون في  استشهاد عدد من الجنود المصريين فى حادث هجومي بمنطقة الفرافرة في محافظة الوادي الجديد.

ونقل عن مصادر إعلامية مصرية نص رسالة التعزية والتي جاء فيها”تلقيت ببالغ الحزن والتأثر نبأ الاعتداء الإجرامى الغاشم الذى أودى فى وقت الإفطار يوم السبت الماضى بحياة عدد من الجنود المصريين البواسل أثناء تأديتهم لواجبهم الوطنى فى الدفاع عن سيادة البلاد وحوزة ترابها.

وأود أن أعبر لكم عن أحر التعازى وأصدق مشاعر المواساة مؤكدا لكم ومن خلالكم للشعب المصرى الشقيق استنكارنا القوى لهذا العمل الإجرامى الجبان وتضامننا المطلق معكم فى مواجهة هذه الأعمال الإرهابية المشيبة التى تنبذها قيم ديننا الإسلامى الحنيف وفى التصدى لأى عمل آخر يمس أمن واستقرار جمهورية مصر العربية الشقيقة”

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،