آلاف التلامذة يطلقون تنسيقية للتضامن مع الاساتذة المعنفون

آلاف التلامذة يطلقون تنسيقية للتضامن مع الاساتذة المعنفون

كلامكم

أطلق آلاف التلاميذ من مختلف مدارس المغرب تنسيقية جديدة لدعم احتجاجات الأساتذة، خاصة بعد التعنيف الذي طالهم خلال احتجاجاتهم الأخيرة يومي 16 و17 مارس الجاري.

وأسس تلاميذ مغاربة مجموعة فيسبوكية قارب عدد أعضائها 33 ألفا، وموسومة بـ”التنسيقية الوطنية للتلاميذ المساندين للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، أعلنوا من خلالها عن “دعمهم الكامل لنضالات أساتذتهم، ورفضهم لكل أشكال التعنيف التي طالتهم”.

ودعت “التنسيقية الوطنية للتلاميذ المساندين للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، التلاميذ المغاربة إلى “خوض إضراب وطني يوم الإثنين 22 مارس الجري، استنكارا ورفضا لكل أشكال القمع والعنف التي تعرض لها مربي الأجيال “الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ، معربين عن “استعدادهم للتصعيد وشل المدارس العمومية حتى تحقيق مطالب أساتذتنا المشروعة، وإنصاف الأستاذة بإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية وضمان حقنا وحق أبناء هذا الوطن الجريح في التعليم العمومي”.

تأتي هذه الخطوة، بعدما تعرض عدد من “الأساتذة المتعاقدين” وحاملو الشواهد، لإصابات متفاوتة الخطورة، أثناء تدخل أمني لفض مسيرة احتجاجية، بمدينة الرباط، يومي الثلاثاء والأربعاء 16 و17 مارس الجاري، للمطالبة بـ”الحصول على حقوقهم في الترقية، والتراجع عن نظام التعاقد”؛ باستخدام القوة وفق ما عبر عنه الأساتذة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،