هذا ما ميز أشغال دورة فبراير العادية للمجلس الجماعي لتمكرت

0 113

عقد المجلس الجماعي لتمكرت برئاسة حسن ازرول دورته العادية يوم 3 فبراير 2021 تضمن جدول اعمالها مجموعة من النقط كان قاسمها المشترك البحث عن سبل للدفع بالوضع الاجتماعي للساكنة.

حيث تمت المصادقة خلالها على مشروع اتفاقية للشركة مع جمعية الايادي البيضاء الكائن مقرها بمراكش وتهدف هذه الاتفاقية الى وضع اطار للتعاون في مجالات عدة تهم مختلف الفئات الاجتماعية ايتام ارامل … كما تم تدارس سير برنامج احداث ملاعب القرب بالجماعة وبهذا الخصوص وبعد استعراض المراحل التي تم إنجازها والمعيقات المطروحة شدد كل أعضاء المجلس على ضرورة احداث ملعب القرب المخصص لجماعة تمكرت وعلى استعداد هذه الاخيرة لتدليل كل الصعاب والمتعلقة اساسا بالعقار وذلك خدمة لشباب المنطقة.

وفي اطار تكوين وتأهيل المرأة بالجماعة فقد تمت دراسة وضعية المراكز النسوية على مستوى الجماعة والبالغ عددها ستة وبعد استعراض وضعية كل منها فقد صادق المجلس على تقديم ملتمس للاسراع بتجهيز ثلاثة منها، لتشرع في تقديم خدماتها. كما تمت خلال هذه الدورة المصادقة على اتفاقية لتجميع ومعالجة مادة المرج التي تخلفها معاصر الزيتون.

وتتويجا لاشغاله والتي كانت ذات طابع اجتماعي بامتياز فقد صادق المجلس على اقتناء سيارة اسعاف وذلك كخطوة اولى لتأهيل مرفق نقل المرضى والجرحى. هذا وقد مرت هذه الدورة في جو من المسؤولية، كما كانت مناسبة جدد فيها المجلس شكره وامتنانه لقرارات السدة العالية بالله ومن جملتها قراره السامي بمجانية التلقيح ضد كوفيد 19 وإشرافه الشخصي على الحملة الوطنية للتقيح ضد الوباء المذكور التي اعطى حفظه الله انطلاقتها الرسمية الاسبوع الماضي.

واهاب المجلس بهذه المناسبة جميع سكان الجماعة الانخراط في الحملة المذكورة بمسؤولية كما طالبهم بالاستمرار في توخي الحيطة والحذر والالتزام بالتدابير الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.