مشاريع فلاحية تقود الوزير عزيز أخنوش إلى جماعتي تزارت و أبادو

1 316

رجحت مصادر متطابقة، أن يقوم عزيز أخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية، خلال الأسابيع المقبلة، بزيارة تفقدية لعدد من المشاريع الفلاحية بجماعتي تزارت و أبادو التابعتين بإقليم الحوز، من أجل الوقوف على سير إنجازها وفق ما سطرته الوزارة ضمن الدعامة الثانية  لغرس أشجار الزيتون و الخروب  والاشجار المثمرة عموما .

و في هذا الإطار، قال عمر العلاوي رئيس جماعة تزارت من خلال تدوينة له على صفحته الشخصية على “فيسبوك”: “ننتظر زيارة السيد الوزير عزيز اخنوش في جماعة تزارت. زيارة مرتقبة لدعم المشاريع الفلاحية ألتي تشرف عليها بكفاءة عالية المديرية الاقليمية و كذا المديرية الجهوية و السلطات الإقليمية”.

وتروم المشاريع المذكورة غرس الزيتون على مساحة 2500 هكتار واستصلاح السواقي على 96 كيلومتر وبناء 20 مأخذ مائي بالاضافة الى انشاء وحدتين لاستخراج زيت الزيتون بسعة 60 و80 طن في اليوم.

وسيستفيد من هذا المشروع الممول من المديرية الإقليمية للفلاحة، وفق ذات المصادر، ثمانية جماعات محلية لفائدة 8640 مستفيدا من ضمنهم 420 فلاحا من جماعتي تزارت إبادو، كما ان التكلفة الاجماعية للمشروع 213 مليون سنتيم.

تعليق 1
  1. موظف يقول

    هاد القيامة كلها على 213مليون سنتيمتر. كاين لي تايخليها ليلة وحدة فالكازينو، اش من مشاريع ولا ستة حمص الى بغا ايجي السيد الوزير خاص اتحرك على الصح ماشي المشتريات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.