مدرسة عرصة باني بمراكش تحتفي باليوم العالمي للسلامة الطرقية

0 104

المراسل

 وتكرم المتميزين من الثلاميذ. تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية، واعتبارا لما لهذه الذكرى من اهمية بالغة ،في مجال التوعية والتحسيس بخطورة حوادث السير، وسبل الوقاية منها ،ونظرا لما تمثله من وقفة وطنية شاملة لمحاربة افة حوادث السير، التي اصبحت ظاهرة مقلقة اجتماعيا واقتصاديا ….

ونظرا لكون المؤسسة التعليمية، مؤسسة دامجة، باعتبارها المشتل الاول للتربية والتخليق، وترسيخ قيم المواطنة والسلوك المدني ،ونشر الوعي في مجال احترام القانون.
نظمت ادارة مدرسة عرصة باني بتعاون مع جمعية اباء وامهات واولياء ثلاميذ المؤسسة،بمدينة مراكش،بهذه المناسبة ، مجموعة من الانشطة التربوية والتوعويةو التحسيسية، لفائدة تلاميذ السلك الإبتدائي، تمحورت حول تنظيم حملة للنظافة بساحة المدرسة ومحيطها الخارجي،بالاضافة الى ورشات للتوعية الصحية،والسلامة الطرقية،والمحافظة على البيئة،
وقد حضر هذا النشاط كل الاطر الادارية والتربوية،في مقدمتهم الاستاذ حسن نبيه مدير المؤسسة،وبوجمعة القرطبي رئيس جمعية اباء وامهات والياء ثلاميذ ،نفس المؤسسة. و ممثلين،اخرين عن جمعية الاباء والامهات .
وقد تفاعل جميع الحاضرين مع هذا النشاط التحسيسي تفاعلا ايجابيا، من خلال المشاركة المكثفة للتلاميذ والثلميذات ،في هذه الانشطة التحسيسية،
وقد تكللت هذه المبادرة التربوية،بتوزيع الجوائز وشواهد الاستحقاق،على الثلاميذ والثلميذات المتميزين في دراستهم،بمختلف المستويات الدراسية بالمؤسسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.