سكان دوار الخميلات يستغيثون بوالي مراكش ضد محطة لتكسير الأحجار بجماعة الويدان ( صور وفيديو)

0 186

سمية العابر

يشتكي سكان الجماعة القروية الخميلات، الويدان، ضواحي مراكش، من الضرر الناتج عن أشغال محطة تكسير الأحجار التي تقوم بنشاطها بجوار وادي الحجر بالجماعة القروية المذكورة. وطالب المشتكون المسؤولين المحليين والمركزيين وفي مقدمتهم، كريم لحلو قسي والي جهة مراكش ، برفع الضرر عنهم.
وأشار المتضررون، إلى أن محطة تكسير الأحجار والموجودة على مسافة قريبة من تجمع سكاني، تسببت للسكان بأضرار كثيرة، ظهرت أعراضها عليهم منذ انطلاق أشغال المحطة المذكورة والتي تعمل خلال ساعات الليل، في تعد واضح على حق السكان وأطفالهم. وأوضح المشتكون، أن الغبار المنبعث من أعمدة المحطة تسبب ضررا بالغا للأشجار والمغروسات الموجودة بالقرب منها، والتي  تعد المورد الأساسي لعيش سكان المنطقة.


وأكدت شكاية المتضررين، أن الأضرار البيئية للمحطة والمتمثلة في صرفها العشوائي للمياه المستعملة في مجرى الوادي، وكذا استنزافها للفرشة المائية وذلك باستغلالها لبئرين، ما أدى إلى غور مياه الآبار المجاورة .
وأبرزت  الشكاية، أن الشركة المستغلة للمقلع لم تحترم التزامها الموقع بحضور لجنة ترأستها السلطات المحلية بالبور، بل استمرت في تصريف المياه المستعملة والملوثة في مجرى الوادي، وعدم احترام أوقات العمل، وتلويث هواء المنطقة عبر الغبار المتطاير من المحطة، نتيجة تعنت صاحب الشركة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.