تعيين الميراوي الرئيس السابق لجامعة القاضي عياض بمراكش مديرا للمعهد الوطني للعلوم التطبيقية بمدينة رين الفرنسية

0 261

جرى، مؤخرا، تعيين الإطار المغربي والدكتور عبد اللطيف ميراوي، مديرا للمعهد الوطني للعلوم التطبيقية بمدينة رين الفرنسية INSA Rennes .

ميراوي، الرئيس السابق لجامعة القاضي عياض بمراكش (UCA، سيحل محل محمد الدريسي لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد اعتبارا من تاريخ 14 دجنبر 2020.

ميراوي يشغل مهمة رئيس قسم الطاقة وتكنولوجيا المعلومات بجامعة التكنولوجيا في بلفور مونبيليارد.

ألف أكثر من 300 منشورا علميا، بما في ذلك أكثر من 120 مشاركة علمية في مجلات دولية عالمية، وشارك في تأليف 4 كتب، كما أشرف على 32 رسالة دكتوراه.

وتركز مواضيع بحوثه على تحسين وإدارة الطاقة الكهربائية وخلايا الوقود وتقنيات الهيدروجين والشبكات الذكية وأنظمة القيادة للمركبات الكهربائية والهجينة.

يقول ميراوي في هذا الإطار: “أنا ملتزم بزيادة المهارات والمكتسبات العلمية لطلابنا من حيث الانفتاح والثقافة والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتنمية المستدامة”، ويعتبر أن العضوية المزدوجـــة على مستوى مجموعة INSA ومشروع جامعة رين الفرنسية هي إحدى المشاريع الهامة التي سيعمل على تطويرها وتقويتها.

تجدر الإشارة في الأخير، إلى أن ميراوي انتخب مديرا للمعهد الوطني للعلوم التطبيقية بمدينة رين الفرنسية INSA، بالأغلبية المطلقة من قبل مجلس الإدارة المسير لهاته المؤسسة. وبعد ذلك تم تعيينه في المنصب المشار إليه من طرف وزير التعليم العالي والبحث والابتكار يوم الأربعاء المنصرم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.