انجاز البطاقة الوطنية للتلاميذ بثانوية صلاح الدين الأيوبي بمراكش

0 127

محمد الشيشاوي 

في احترام تام للاجراءات الاحترازيةللبوتوكول الصحي،المنصو عليه في قانون الطوارئ، نظمت ثانوية صلاح الدين الايوبي الثاهيلية بمراكش ،اليوم الثلاثاء 23 فبراير الجاري،النسخة الاولى لإنجاز البطاقة الوطنية، من اجل تقريب هذه الخدمة من التلاميذ بفضاء الثانوية.حيث استفاد مايناهز(160) تلميذا وتلميذة، وذلك بتعاون مع ادارة الثانوية وبتنسيق مع ولاية الامن بمراكش في شخص سعيد العلوة والي أمن مراكش ،عزيز اوخطار رئيس مصلحة البطاقة الوطنية بمراكش ،والضابطين عبد المنعم الحرمالي وسعيد الزيراري.
وبحسب المنظمين فالهدف من هذا النشاط هو المحافظة على الزمن المدرسي وفق خطة تسعى الى تمكين المتعلمين والمتعلمات من حقهم الكامل في التربية وضمان استفادتهم من جميع الحصص المقررة ، ومختلف الأنشطة الداعمة والمرتبطة بها في ظروف تربوية مناسبة . وتفاديا لكثرة الغياب الذي يعتبر من مسببات الهدر المدرسي.
وتندرج هذه العملية في اطار تجسيد سياسة القرب التي تنهجها ادارة الامن الوطني بنقل موظفيها وتجهيزاتهم الى فضاء المؤسسات التعليمية،
كما تهدف هذه العملية الى ترسيخ الطابع الخدماتي للمؤسسة الامنية المبني على خدمة مصالح المواطنين والسهر على امنهم وراحتهم، ومد جسور التواصل بين الادارة والتلميذ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.